بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الكيان الغاصب

استطلاع يكشف أن ثلثي المستوطنين يعارضون إجراء استعراض عسكري

بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الكيان الغاصب
حجم الخط

وكالة خبر

كشف استطلاع للرأي العام في "إسرائيل" أن ثلثي المستوطنين يعارضون إجراء استعراض عسكري في الذكرى السنوية السبعين لتأسيس الكيان الغاصب.

وأكدت صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء، على أن 65.6% من المشاركين في الاستطلاع، وعددهم 420 شخصاً، عبروا عن معارضتهم لاستعراض عسكري، بادرت إليه وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغيف، بينما 34% يؤيدون إجراء الاستعراض العسكري.

وذكرت الصحيفةً، أن التسويغات التي قالها معارضو الاستعراض العسكري، "نحن لسنا دولة فاشية أو ديكتاتورية مثل كوريا الشمالية وإيران، والاستعراض العسكري ليس ضرورياً، واصفين  الاستعراض بأنه مسيرة أغبياء".

وأشار أحد المستطلعين المعارضين للاستعراض العسكري إلى إن عصر الجنرالات انتهى، والاستعراض العسكري لم يعد ملائماً اليوم ولسنا أقلية تحارب على وجودها.